الخميس، 7 نوفمبر 2013

مايكروسوفت تتفاوض مع نادي ريال مدريد لرعاية ملعب سانتياغو بيرنابيو




 مايكروسوفت تتفاوض مع نادي ريال مدريد لرعاية ملعب سانتياغو بيرنابيو


بدأت شركة مايكروسوفت المتخصصة في مجال تقنيات وأنظمة تشغيل الحاسوب مفاوضاتها بشكل رسمي مع نادي ريال مدريد من أجل رعاية واحتضان الملعب الشهير لنادي العاصمة الإسبانية من قبل الشركة الأمريكية.
وقد جاءت التأكيدات بخصوص هذه المسألة من طرف السيدة ماريا جارانيا رئيسة فرع شركة مايكروسوفت في إسبانبا، حيث قالت أن هناك مفاوضات رسمية بين الجانبين، وأن العروض المقدمة لعملية الرعاية تجري مناقشتها على أعلى مستوى.
من جانب آخر فإن هذه المفاوضات يمكن إدخالها في إطار مشاريع رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز التي تهدف إلى توسعة ملعب النادي وتغيير إسمه المخطط لها صيف عام 2016. كما تجدر الإشارة أيضا إلى أن العلاقات بين كل من مؤسسة ريال مدريد و شركة مايكروسوفت تعتبر جيدة جداً، خصوصاً وأن الأخيرة هي من تشرف على التكفل بالبنى التحتية التقنية لملعب السانتياغو بيرنابيو.

4 نقاط مهمة تجعل شراء LG Nexus 5 خيارا حكيما الأن




LG Nexus 5 Pics 4 نقاط مهمة تجعل شراء LG Nexus 5 خيارا حكيما الأن
هناك فعلا دوافع قوية تجعلني أميل لهذا الجهاز !!!
بعد أشهر من الإشاعات و التسريبات و التوقعات يخرج إلينا LG Nexus 5 ليكون أحد أفضل الهواتف الذكية التي سيفكر الملايين من الناس في العالم لشراءها نهاية هذا العام في موسم عطلات نهاية السنة ، و التي تشهد إقبالا كثيفا على المنتجات التقنية المختلفة و منها الهواتف الذكية و اللوحيات و منصات الألعاب …
و في ظل تخطيط الكثيرين لشراء أحدث هاتف ذكي من إحدى الشركات المتنافسة حول العالم ، تتجه الأنظار إلى  LG Nexus 5 كهاتف ذكي ولد مؤخرا و هو الأن متوفر في الأسواق العالمية المختلفة. و السؤال المطروح هو ما الذي يجعله فعلا خيارا صحيحا ؟
في هذا المقال سنتظرق إلى الحديث حول أربعة نقاط مهمة تدفعك لشراء LG Nexus 5 في أقرب وقت ممكن و هو ما ستفسره السطور التالية.

1- مواصفات قوية في السوق حاليا

 nexus 5 vs 274x300 4 نقاط مهمة تجعل شراء LG Nexus 5 خيارا حكيما الأن
من الرائع أن نجد LG Nexus 5 مزود بأفضل المواصفات الممكنة حاليا و منها معالج رباعي النواة من نوع Snapdragon 800 بتردد 2.3 جيجا هيرتز و ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا بايت ، ما يجعله فعلا يقدم أداء جيدا من ناحية الإنتقال بين التطبيقات و دعم تعدد المهام و سرعة تنفيذها . هذا إلى جانب شاشة بحجم 4.95 انش بدقة وضوح تصل إلى 1080 بيكسل بكثافة 445 بيكسل في كل إنش و التي تقدم أفضل جودة ممكنة للوضوح و المشاهدة و المساحة للتعامل مع التطبيقات و تصفح الويب.

2- تجربة  Android 4.4 KitKat مبكرا

 android 4.4 kitkat gplus 300x300 4 نقاط مهمة تجعل شراء LG Nexus 5 خيارا حكيما الأن
معظم الهواتف الذكية لن تحصل على Android 4.4 KitKat إلا بعد مدة طويلة من الأن ، و هناك بعض الهواتف الذكية التي ستحصل على التحديث بداية العام القادم ، بينما LG Nexus 5 مزود بهذا النظام مسبقا و بالحصول عليه الأن يمكنك تجربة أحدث نسخة من الأندرويد و التي تأتي بالكثير من المميزات الجديدة التي تفتقدها كل النسخ السابقة.

3- جهاز رخيص مقارنة بالمنافسين

 nexus 5 sfida iphone 5s samsung galaxy s4 lg g2 htc one nokia lumia 1520 sony xperia z1 4 نقاط مهمة تجعل شراء LG Nexus 5 خيارا حكيما الأن
الحقيقة أن الهاتف الذكي LG Nexus 5 يأتي بسعر 349 دولار لنسخة 16 جيجا بايت ، بينما نسخة 32 جيجا بايت تتوفر بسعر 399 دولار و هذا جيد مقارنة بهواتف تعمل بنظام الأندرويد و التي تتوفر بسعر أكبر دون أن تقدم نفس المميزات القوية و منها HTC One المتوفر بسعر 600 دولار لدى أمازون الأمريكي و هذا أيضا ينطبق على Galaxy S4 و هواتف ذكية كثيرة أخرى.

4- سرعة الحصول على التحديثات و الدعم المباشر

 nexus 5 render 2 300x264 4 نقاط مهمة تجعل شراء LG Nexus 5 خيارا حكيما الأن
من عيوب الهاتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد نجد عدم إستقبالها للتحديثات الجديدة من جوجل بسرعة ، فمعظم الهواتف التي تصنعها سامسونج و إتش تي سي و سوني و شركات منافسة أخرى لا تحصل على التحديثات الجديدة إلى بعد مدة طويلة من إصدار أحدث نسخة من جوجل بينما LG Nexus 5 سيحصل على التحديثات القادمة مباشرة من طرق جوجل .

خلاصة :

هناك الكثير من الهواتف العاملة بنظام الأندرويد المتاحة للحصول عليها الأن ، لكن يبدوا LG Nexus 5 من الخيارات الأكثر إثارة حاليا في السوق و من الحكمة في نظري أن يقوم عشاق الأندرويد بشراءه في أقرب وقت ممكن بناء على الأسباب السابقة.

سهم تويتر يرتفع ضعف التوقعات في أول يوم تداول



twtr stock سهم تويتر يرتفع ضعف التوقعات في أول يوم تداول
بعد خمسة سنوات من تأسيس شركة تويتر أطلقت اليوم سهمها في بورصة نيويورك للإكتتاب العام حيث افتتح السهم على سعر 45.10 دولار وبالرمز المختصر TWTR.
و كانت عمليات التداول عند الإفتتاح على أكثر من 11 مليون سهم بسعر 45.10 دولار ما يرفع قيمة الشركة السوقية إلى أكثر من 27 مليار دولار، وهو أعلى 73% من السعر الإسترشادي الذي وضعته الشركة وهو 26 دولار للسهم والذي كان أعلى من التوقعات أيضاً.
وبالمقارنة مع فيس بوك و لينكدإن نجد أن تويتر قد استغرقت أطول ما بين تأسيس الشركة وطرحها للإكتتاب العام، وكانت فيس بوك قد استطاعت جمع 16 مليار دولار في طرحها و باعت السهم عند 36 دولار ولينكدإن باعت سهمها عند 45 دولار.
ويملك مؤسس شركة تويتر جاك دورسي حوالي 23.5 مليون سهم و بلغت ثروته حوالي مليار دولار بعد إرتفاع السعر خلال دقائق من بدء التداول عليه حيث وصل إلى 45 دولار. وكان الوليد بن طلال قد صرح في وقت سابق أنه لن يبيع حصته في الشركة البالغة 300 مليون دولار بالرغم من الإرتفاع الذي قد يصاحب أسعار الأسهم معتبراً أن استثماره في تويتر استراتيجي.
ويعمل في الشركة حوالي 2300 موظف وقاموا اليوم ببيع الأسهم التي يملكوها ضمن برنامج خاص تقدمه الشركة للموظفين بعد فترة من عملهم وحققوا بذلك ثروات طائلة
ويتوقع المحللين أن يتراجع السهم إلى 35 دولار وربما أدنى من ذلك كون السعر الحالي مبالغ به جداً وهو ما يشبه ما حصل مع فيس بوك العام الماضي عندما طرحت للإكتتاب العام وارتفع السهم خلال الأيام القليلة بعد الطرح واستمر بعدها حوالي عام كامل تحت سعر الطرح الذي كان 36 دولار.
ويتداول السهم حالياً عند سعر 46.03 دولار وكان قد وصل أعلى سعر له 50.09 دولار و تم تداول أكثر من 87 مليون سهم حتى الآن ما يضع قيمة الشركة السوقية فوق 25 مليار دولار.